3 أكتوبر إجازة لكل الجنود.. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "ساقية النيران"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 أكتوبر إجازة لكل الجنود.. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "ساقية النيران", اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 02:27 مساءً

وتقدم الجمهورية أون لاين ملخصاً للحلقة الأولى..

دارت الحلقة الأولى حول اكتشاف النقيب يوسف بدر الدين بعد عودته من إجازة يوم الثالث من أكتوبر ١٩٧٣ بحالة من التراخى وعدم المبالاة فى المعسكر وانفعل على بعض الصولات والصف ضابط بسبب الحالة غير المعتادة خاصة أن مصر تعيش حالة من الاستعداد للحرب منذ سنوات. 

وعندما ذهب إلى قائده اللواء منصور فى مكتبه يشتكى له من هذه الحالة فإذا به يفاجأ بأن اللواء منصور يمنحه إذناً باجازة وعندنا قال له يافندم أنا لسه راجع من اجازة ، رد عليه اللواء منصور قائلا : ده أمر يا حضرة الظابط فلم يجد النقيب يوسف رداً سوى أن اعطاه التحية العسكرية وقال: تمام يافندم.. 

وفى البيت وبينما كان النقيب يوسف فى حالة استرخاء انتظارا لموعد السحور ليلة السادس من اكتوبر فاذا به يفاجأ بجرس التليفون وكان الطرف الأخر هو اللواء منصور فانتفض من مكانه لأنها المرة الأولى التى يتصل فيها اللواء منصور بالنقيب يوسف فى منزله. 

وإذا باللواء منصور يطلب من النقيب يوسف ارتداء ملابسه والحضور لتناول السحور معه ولكن النقيب يوسف يعتذر فاذا باللواء منصور يتكلم بحدة قائلا: ده أمر يا سيادة النقيب البس وتعالى فورا إلى المعسكر. 

وفى مكتب اللواء منصور يعرف النقيب يوسف أنه سيقود مهمة انتحارية خلف خطوط العدو قبل موعد العبور بساعتين يوم السادس من اكتوبر. 

وبعد مناقشة تفاصيل العملية يقول اللواء منصور للنقيب يوسف: روح ارتاح لك ساعتين بقى عشان تستعد للعملية، فيرد النقيب يوسف: ارتاح؟ هو انا هاعرف ارتاح بعد اللى سمعته ده؟.

انتظرونا والحلقة الثانية في الخامسة مساء اليوم الجمعة.


"ساقية النيران" سباعية من وقائع بطولات اكتوبر المجيدة كما رواها أبطالها للأديب والكاتب الصحفي أحمد سليمان رئيس تحرير الجمهورية أون لاين والمساء وكتاب الجمهورية.

بطولة الفنانين أحمد عبد العزيز، وفاروق نجيب، والفنان كمال أبو رية، والفنان مفيد عاشور، والفنانة عزيزة راشد - رباب -متولي علوان -عادل خلف، بالاشتراك مع جلال عيسى .

كتبها للإذاعة محمد بهجت واخراج احمد حجازي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق