مؤتمر العمل البلدي الخليجي يناقش في جلساته الحوارية تعزيز الاستدامة والتنمية في المدن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤتمر العمل البلدي الخليجي يناقش في جلساته الحوارية تعزيز الاستدامة والتنمية في المدن, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 05:09 مساءً

عقدت اليوم بالرياض أولى الجلسات الحوارية ضمن فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر 2024، بعنوان "استدامة العمل البلدي - التوجهات والفرص"، شارك فيها وكيل وزارة البلديات والإسكان للتخطيط الحضري المهندس فهد المطلق، والوكيل المساعد للاستثمار تنمية الإيرادات في وزارة البلديات والإسكان عبدالمجيد العسكر، ووكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية في أمانة المنطقة الشرقية نائل الحقيل. وأكد المشاركون أن التخطيط المسبق يعزز الاستدامة ويقدم حلولًا تدعم خطة التنمية المستدامة، مشيرين إلى أن الاستثمارات البلدية تسهم في تنمية اقتصاد المدن وتوفير فرص وظيفية وتحسين جودة واستدامة الخدمات.

وشدد المشاركون على أهمية تحديد المعايير والتشريعات لجذب الاستثمارات وقياس الأثر، بالإضافة إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية لتقليل الوقت وتحسين جودة الخدمات.

وفي الجلسة حوارية بعنوان " التخطيط والتصميم العمراني المستدام"، أكد المشاركون أن التصميم والتخطيط الحضري يسهم في تحقيق أهداف التنمية للدول، التي من شأنها أن تجعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة، مبينين أن التخطيط الحضري هو بمثابة التنظيم وتصميم الفضاءات من خلال الاعتماد على اهتمامات هندسية ومعمارية واجتماعية، فضلًا عن تحديد الأهداف وجمع البيانات وتحليلها والتفكير الإستراتيجي.

ونوه المشاركون خلال الجلسة بضرورة العمل على التصميم والتخطيط العمراني ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة.

كما ناقشت جلسة بعنوان "الإدارة والتشغيل لمدن أكثر استدامة .. الاقتصاد البلدي المستدام" ضمن فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر 2024، عددًا من الموضوعات حول الاستدامة بالتركيز على المدن الذكية والاقتصاد البلدي المستدام، تشمل التطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطوير القرى والأسواق القديمة لتحقيق تحسين حياة السكان والبنية التحتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق