تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية..وأوكرانيا تعلن استهداف أكبر محطةنفطية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية..وأوكرانيا تعلن استهداف أكبر محطةنفطية, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 05:34 مساءً

وقال مسؤولون في كييف إن القوات الصاروخية للبلاد شنت الضربة على محطة فيودوسيا  التى تعد أكبر منشأة لمعالجة النفط في شبه الجزيرة  التي وقع بها الهجوم أثناء الليل.


ولكن من جهة أخرى ،يؤكد المسؤولون الروس في شبه جزيرة القرم وقوع الهجوم، لكنهم أقروا باندلاع حريق في المنشأة.
 ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا نتيجة الانفجار.

وفي سياق متصل، أعلنت حالة الطوارئ على مستوى البلاد، وتم إجلاء 300 شخص من فيودوسيا بسبب الحريق.

وأظهرت لقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان فوق محطة فيودوسيا. وقال مسؤولون محليون لوكالة ريا نوفوستي إن الجهود لإخماد الحريق مستمرة.

في هذه الأثناء، قالت وزارة الدفاع في موسكو إن 12 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق شبه الجزيرة خلال الليل من أصل 21 طائرة أطلقتها كييف.

وفي بيان أعلن الهجوم، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن المنتجات النفطية التي يتم شحنها من المحطة كانت تُستخدم "لتلبية احتياجات جيش الاحتلال الروسي

وأظهرت لقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان فوق محطة فيودوسيا.. حيث قال مسؤولون محليون لوكالة ريا نوفوستي إن الجهود لإخماد الحريق مستمرة.

في هذه الأثناء، قالت وزارة الدفاع في موسكو إن 12 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق شبه الجزيرة خلال الليل من أصل 21 طائرة أطلقتها كييف.

وفي بيان أعلن الهجوم، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن المنتجات النفطية التي يتم شحنها من المحطة كانت تُستخدم "لتلبية احتياجات جيش الاحتلال الروسي.


وكانت روسيا قد ضمت شبه الجزيرة بشكل غير قانوني في عام 2014.. وكانت المنشأة قد تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار أوكراني في مارس الماضي.

لفتت كييف إلى أن ضرباتها على منشآت الطاقة الروسية هي رد عادل على الضربات التي وجهتها موسكو إلى البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، والتي تسببت في كثير من الأحيان في إغراق ملايين الأشخاص في الظلام.

ومن جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في يونيو إن ما لا يقل عن 80% من الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية في البلاد دمرت في هجمات روسية.

يأتي انفجار القرم في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون في كييف أن القوات الجوية أسقطت 32 طائرة بدون طيار وصاروخين أطلقتهما روسيا باتجاه العاصمة الأوكرانية خلال الليل.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق