جماعة الدار البيضاء تعتزم بيع ممتلكاتها العقارية بحثا عن موارد لتمويل كأس إفريقيا والمونديال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جماعة الدار البيضاء تعتزم بيع ممتلكاتها العقارية بحثا عن موارد لتمويل كأس إفريقيا والمونديال, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 07:49 مساءً

تعتزم مدينة الدار البيضاء بيع عدد من ممتلكاتها العقارية، بما في ذلك بعض الفيلات، من خلال مزاد علني، وذلك لتمويل جزء من تكاليف التحضيرات لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس مدينة الدار البيضاء في جلسته القادمة في أكتوبر على ميزانية قدرها 7 مليارات درهم لتغطية النفقات المرتبطة بتنظيم هذين الحدثين. وتشمل الممتلكات المقرر بيعها قطعة أرض بمساحة 2,740 مترًا مربعًا في حي عين الشق تحتوي على فيلتين وعدة مبانٍ، بالإضافة إلى ملكية تزيد مساحتها عن 5,000 متر مربع في حي المعاريف تضم 21 فيلا.

وتأتي هذه الخطوة التي تهدف تحصيل مبالغ تقدر بأكثر من 200 مليار سنتيم، بعد ملاحظة أن بعض هذه العقارات تُؤجر بأسعار زهيدة للغاية، حيث يصل الإيجار إلى 250 درهمًا فقط شهريًا، مما يتسبب في خسائر كبيرة للمدينة. وأوضح نائب رئيس جماعة الدار البيضاء أن العائدات المتوقعة من بيع هذه الممتلكات ستُستخدم لشراء ممتلكات جديدة.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد ترأس الأسبوع الماضي اجتماعًا بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات لمتابعة سير مشاريع التهيئة والبنية التحتية الرياضية المرتبطة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق