نعيم قاسم: قدرات حزب الله القتالية سليمة وهجوم إسرائيل البري على لبنان فاشل

0 تعليق ارسل طباعة
غير مصنف الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 1:24 م

الشيخ نعيم قاسم

أكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، أن قدرات الحزب القتالية لا تزال سليمة، واصفًا الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان بالفاشل. وأشار قاسم إلى أن هجمات حزب الله ستجبر المزيد من الإسرائيليين في شمال إسرائيل على مغادرة منازلهم.

وفي تصريحات لقناة الجزيرة، قال قاسم: "قدراتنا القتالية بخير، وما يتداوله العدو حول قدراتنا هو مجرد أوهام وكذب. جنودنا ثابتون على خط المواجهة، وما حدث خلال الأيام العشرة الماضية هو أننا نزيد من آلامهم. نحن نخبرهم أن المزيد من الإسرائيليين سيتم إخراجهم من المستوطنات." وأضاف أن خطة الإسرائيليين تهدف إلى قتل المدنيين اللبنانيين وإخلاء القرى لإثارة الفوضى، لكنه أصر على أن كل جهودهم ستفشل.

وأوضح قاسم أنه بعد أيام من العمليات البرية الإسرائيلية، لم تتمكن الأخيرة من تحقيق أي تقدم. وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل أنها ستزيد من عدد قواتها في المنطقة، مشيرةً إلى أن هذه العمليات تستهدف "أهدافًا إرهابية لحزب الله والبنية التحتية له في جنوب غرب لبنان." حتى الآن، دفعت إسرائيل بأربع فرق من جيشها.

ومن جانبه، أرسل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرات لسكان الجنوب اللبناني، مطالبًا إياهم بترك منازلهم، مشيرًا إلى أن أي شخص يتحرك في اتجاه الجنوب سيكون في خطر. ويقدر أن أكثر من خمس سكان لبنان قد نزحوا من منازلهم، فيما فر حوالي 60 ألف إسرائيلي من شمال البلاد بسبب القتال.

وأفادت وسائل الإعلام اللبنانية أن الغارات الجوية الإسرائيلية لا تزال مستمرة في الضواحي الجنوبية لبيروت والمناطق الشرقية والجنوبية من البلاد.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : نعيم قاسم: قدرات حزب الله القتالية سليمة وهجوم إسرائيل البري على لبنان فاشل, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:41 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق