القضاء الإسباني يصدر حكمًا لصالح شركة تابعة للعائلة الملكية في نزاع قانوني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القضاء الإسباني يصدر حكمًا لصالح شركة تابعة للعائلة الملكية في نزاع قانوني, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

خسرت شركة Eurosemillas الإسبانية، المتخصصة في الصناعات الغذائية والتي تتخذ من قرطبة مقرًا لها، نزاعها القانوني أمام شركة Nadorcott Protection المغربية المملوكة للعائلة الملكية. وأيدت محكمة الاتحاد الأوروبي في سبتمبر الماضي حماية صنف الماندرين Nadorcott، ما رفضته الشركة الإسبانية التي تنتج صنفًا منافسًا يُعرف باسم Tang Gold. وقد سبق أن رفض المكتب المجتمعي للأصناف النباتية (OCVV) دعوى Eurosemillas في عام 2020.

ويعود أصل صنف Nadorcott إلى المزارع المغربي البشير الناضوري الذي اكتشف في الثمانينات طريقة لزراعة ماندرين خالٍ من البذور عبر التلقيح المتقاطع. هذا الصنف تم تسجيله رسميًا في عام 2006 من قبل شركة Nadorcott Protection، التي تبلغ قيمتها الصافية نحو 5.7 مليار دولار حسب تقرير سابق لمجلة "فوربس". وقد أدى تسجيل صنف Tang Gold من قبل Eurosemillas في الاتحاد الأوروبي في 2013 إلى تأجيج الصراع بين الشركتين.

في سياق آخر، كانت اللجنة الوطنية للأسواق والمنافسة الإسبانية قد فرضت غرامة قدرها 5 ملايين دولار على نادي الأصناف النباتية المحمية بسبب ممارسات مناهضة للمنافسة تتعلق بإدارة صنف Nadorcott، بناءً على شكوى من جمعية ASAJA. لكن المحكمة الوطنية الإسبانية ألغت هذه الغرامة مؤخرًا وأمرت بإعادة الأموال المحصلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق