"طيران الرياض": لا نخطط لتملك أتلتيكو مدريد ولدينا مشاريع رياضية مستقبلية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"طيران الرياض": لا نخطط لتملك أتلتيكو مدريد ولدينا مشاريع رياضية مستقبلية, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

أكدت شركة "طيران الرياض" أنها لا تخطط لتملك نادي أتلتكيو مدريد الإسباني في المرحلة الحالية، لكنها أكدت أن لديها أهداف ومشاريع مستقبلية في الوسط الرياضي محليا ودوليا، وفقا لما ذكره نائب الرئيس للتسويق والتواصل المؤسسي أسامة النويصر في تصريحات صحفية.

وكانت "طيران الرياض" إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، والناقل الجوي الجديد في السعودية، قد أبرمت اتفاقية استراتيجية مع نادي العاصمة الإسبانية، لإعادة تسمية ملعبه ليحمل اسم ملعب "طيران الرياض ميتروبوليتانو" حتى 2033.

وذكرت في بيان اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يتم الكشف عن التسمية الجديدة للملعب رسميا يوم 20 أكتوبر، خلال المباراة القادمة. حيث سيشهد الآلاف من المشجعين الحاضرين ظهور الاسم الجديد للملعب على الواجهات الرئيسة بشعار "طيران الرياض".

وأضاف النويصر أنه سيكون هناك تعاون بين "طيران الرياض" ووزارة الثقافة لوضع الهوية السعودية وخاصة العاصمة الرياض في الملعب خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم استهداف مشجعي أندية العاصمة الإسبانية، عبر حملات ترويجية للسياحة في السعودية، ومؤكدا السعي إلى الترويج للناقل الوطني الجديد عبر بوابة الرياضة كونها واحدة من أسرع الطرق للوصول للجماهير.

وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاقية الشراكة بين طيران الرياض ونادي أتلتيكو مدريد التي تم توقيعها في 10 غشت 2023، حيث أصبح الطيران السعودي الجديد بموجب الاتفاقية، الراعي الرسمي وشريك الطيران الحصري للنادي الإسباني، إضافة إلى الشريك في التسمية الجديدة لملعب الفريق، كما تضمنت الاتفاقية ظهور شعار "طيران الرياض" في مقدمة القميص والزي الرسمي للاعبي نادي أتلتيكو مدريد.

ويستعد طيران الرياض للانطلاق رسميا منتصف 2025 انطلاقا من مقره الرئيسي في العاصمة السعودية، حيث سيربط ضيوفه المسافرين بـ 100 وجهة حول العالم بحلول 2030، عبر الاستفادة من موقع المملكة الجغرافي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وسيحصل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني على ما يصل إلى 300 مليون يورو سنويا مقابل عقد الشراكة الجديد مع طيران الرياض، والمتضمن تغيير اسم الملعب ووضع شعار الشركة الناقلة السعودية في واجهة قميص فرق النادي لكرة القدم وفقا لتقديرات صحيفة EXPANSIÓN الإسبانية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق