واتساب تختبر ميزة التحقق من الصور عبر الويب

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واتساب تختبر ميزة التحقق من الصور عبر الويب, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:37 مساءً

تعمل منصة المراسلة الفورية واتساب حاليًا على تطوير مجموعة من المزايا الجديدة المتوقع إطلاقها في تحديثات قادمة، ومن ميزة التحقق من الصور المُرسلة عبر التطبيق.

ووفقًا لتقارير أخيرة، فإن واتساب تختبر تلك الميزة لتُمكّن المستخدمين من البحث عن الصور عبر الويب. وعند فتح أي صورة مُستلمة، يمكن للمستخدم النقر على النقاط الثلاثة في الزاوية العلوية للشاشة، ليظهر خيار جديد يُدعى “البحث عبر الويب”.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين التحقق من أصالة الصور، أي المساعدة في معرفة إذا كانت الصور حقيقية أم أُنشئت بالذكاء الاصطناعي، وكذلك تحديد المحتوى المضلل أو المزيف.

وعند البحث عن صورة عبر الويب، سوف تُرسل إلى جوجل لكي يستخدم محرك البحث خوارزميته لمقارنة الصور المماثلة أو المصادر المشابهة للحصول على معلومات سريعة.

وتضمن واتساب خصوصية المستخدمين، إذ لا تُخزّن هذه الصور أو تُعالج في خوادم واتساب. ويمكن استخدام هذه الميزة على أي صورة تُرسل داخل التطبيق، باستثناء الصور المحمية بميزة العرض لمرة واحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، تختبر واتساب ميزة جديدة للتحقق من الروابط في الرسائل التي أُعيد توجيهها بنحو متكرر. وكما هو الحال مع البحث عن الصور، فإن ميزة البحث عن الروابط ستكون اختيارية بالكامل، لضمان عدم مشاركة أي بيانات دون موافقة صريحة من المستخدمين.

وتختبر واتساب أيضًا نظام جديد للإشعارات في المحادثات الجماعية من أجل تنبيه المستخدمين فقط عند تلقيهم ردًا أو عند الإشارة إليهم في الرسائل، لتقليل الإشعارات الواردة من مجموعات الدردشة.

وحاليًا، ما زالت هذه المزايا قيد التطوير، ومن المتوقع إطلاقها في تحديثات مستقبلية لمستخدمي الإصدارات التجريبية، ثم باقي المستخدمين لاحقًا بنحو تدريجي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق