المومني: نجهد لتحصين الوطن سياسيا واقتصاديا رغم التحديات الإقليمية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المومني: نجهد لتحصين الوطن سياسيا واقتصاديا رغم التحديات الإقليمية, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 06:14 مساءً

سرايا - قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني "إننا نجهد لتحصين الوطن سياسيا واقتصاديا رغم التحديات الإقليمية والأوضاع الضاغطة".

وأضاف المومني خلال لقائه في مقر الوزارة اليوم الخميس، رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل، بحضور الأمين العام للوزارة زيد النوايسة، أنه بفضل حكمة القيادة الهاشمية وقوة المؤسسات ووعي الشعب لدينا القدرة على تقليل آثار ما يحدث في الإقليم على وطننا، مبينا أنها معادلة أردنية تساعد الأردن على مواجهة التحديات.

وأكد المومني أننا "نسند قضايانا العربية وأشقاءنا دبلوماسياً وسياسيًا وإغاثياً وهو شرف نعتز به".

وبين أن المرحلة تتطلب أعلى درجات الوعي السياسي والالتفاف حول القيادة والمؤسسات الوطنية، وتبني خطابا عقلانيا وازنا سياسيا واقتصاديا وهذه مسؤوليتنا جميعا، معتبرا أن أجواء التحديث السياسي التي نعيشها وبدأنا نقطف ثمارها ويجب استثمارها للنهوض بالوطن.

وقال "يجب علينا أن نقدر كيف أن الدولة الأردنية بدأت مئويتها الثانية بمشروع تحديث شامل يُبنى على ما بناه الآباء والأجداد المؤسسين".

وفي الشأن الحكومي، بين المومني، أن توجيهات رئيس الوزراء جعفر حسان بالانفتاح على الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وبناء علاقة تشاركية مع النواب تأتي في إطار أهمية تفعيل التواصل بما يعزز الثقة ويفتح المجال لمزيد من التعاون والتشاور مع الجميع.

وأشار إلى تنفيذ رئيس الوزراء جولات ميدانية أسبوعية إلى جانب تحديد جلسة لمجلس الوزراء في مراكز المحافظات شهرياً، مضيفا ً أنه جرى أخيرا تشكيل لجنة البيان الوزاري لصياغة بيان الحكومة لنيل ثقة البرلمان بعد جلسة افتتاح الدورة العادية في 18 تشرين الثاني المقبل.

وأوضح المومني أن الناطقين الإعلاميين يتسمون بالانفتاح على المجتمع، ويؤدون دورًا مهمًا في تقديم المعلومات بشكل مهني واحترافي.

ودعا إلى التصدي لأي خطاب هدفه الفتنة والتفرقة على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرا أن الحل لمجابهة التحديات المحيطة بنا هو في استقلالية الإعلام ومهنيته والإفصاح عن الحقائق والوعي والتماسك المجتمعي.

من جانبه، أكد التل أهمية الأدوار التي يؤديها الإعلام، مشيدا بمهنية الإعلام الأردني واحترافيته في التعاطي مع جميع القضايا المحلية والعربية، وأهمية التكاتف المجتمعي في مواجهة التحديات المختلفة.

وتطرق أعضاء الجماعة للمسؤوليات التي تقع على عاتق الإعلام الأردني وأهمية المهنية في تناول القضايا المختلفة في الشأن المحلي والعربي وإبراز الموقف الأردني الداعم للأشقاء العرب.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء جماعة عمّان وهم منذر الحوارات، وهناء الحنيطي، وأحمد خريسات، ومالك عواد الحنيطي، ومهند عبد الفتاح النسور، وسارة السهيل، ورنا الخمايسة، وجمال بدران.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق