جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تبرز ريادتها في مجال الروبوتات في “آيروس 2024”

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تبرز ريادتها في مجال الروبوتات في “آيروس 2024”, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 06:35 مساءً

تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، في مؤتمر الروبوتات والأنظمة الذكية العالمي (آيروس 2024) IROS 2024، الذي سيُعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، خلال المدة الممتدة من 14 إلى 18 من أكتوبر الجاري.

وتسعى الجامعة من خلال مشاركتها في المؤتمر إلى تسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، والتي تعكس جهودها المتواصلة لريادة هذا المجال الحيوي.

وتستقطب الجامعة أبرز الخبراء العالميين ليقودوا جهودها في علم الروبوتات والبحوث، إذ انضم إليها البروفيسور يوشيهيكو ناكامورا، وهو اسم لامع عالميًا في مجال الروبوتات، بصفته رئيسًا لقسم علم الروبوتات وأستاذا محاضرا فيه، والبروفيسور سامي حدادين، كنائب رئيس الجامعة للأبحاث وأستاذ علم الروبوتات.

ويقدم البروفيسور ناكامورا خلال مشاركته في (آيروس 2024) محاضرة حول تجسيد الذكاء الاصطناعي ودراسات الأنظمة الحيوية وعلوم الأعصاب.

أما البروفيسور حدادين سيشارك في جلسة تفاعلية حول أسس التحكم التفاعلي بالروبوتات من خلال الطرق القائمة على الطاقة والتعلّم التفاعلي.

ويعرض جناح الجامعة في مؤتمر (آيروس 2024)، العديد من الابتكار المتطورة ومنها الروبوت (دوغ بوت)، الذي يمكن استخدامه لتفتيش أماكن العمل، ومساعدة الشرطة في القيام بدوريات في الأحياء، واستطلاع المواقع الزراعية.

ويعتمد هذا الروبوت على نموذج متعدد الوسائط طورت الجامعة، بحيث يجمع بين مؤهلات نظرية ونصية وصوتية تجعله قادرًا على التقاط الكلام والصور وفهمها والاستجابة للصوت.

كما ستعرض الجامعة مشروع المركز التفاعلي للتحكم بالروبوتات، الذي يمكن استخدامه لمراقبة البيئات الصناعية، ومساعدة العمّال، ودعم أعمال المراقبة، إضافة إلى تسليط الضوء على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تحمل اسم (فوودوو)، التي يمكنها تصميم صورة ثلاثية الأبعاد لرأس أفاتار للشخص عبر التقاط صورة واحدة له فقط.

وقال البروفيسور إريك زينغ، رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: :تستقطب الجامعة أفضل وألمع الخبراء في العالم، ويعزز انضمام البروفيسور سامي حدادين والبروفيسور يوشيهيكو ناكامورا إلى الجامعة، مهمتها نحو ريادة بحوث الذكاء الاصطناعي والروبوتات المتطورة”.

وتهدف جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي من خلال مشاركتها في (آيروس 2024) إلى إبراز دور الإمارات في مجال البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق