«الساموراي».. كتيبة أوروبية وناجوموتا رجل الخبرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الساموراي».. كتيبة أوروبية وناجوموتا رجل الخبرة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 09:18 مساءً

يحلُّ منتخب اليابان الأول لكرة القدم ضيفًا ثقيلًا على الأخضر السعودي، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات الدور الحاسم في قارة آسيا، المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.
ويضم منتخب «الساموراي»، الذي يتصدر المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط ودرزن أهداف في مباراتين فقط، أسماءً بارزة في القارة الأوروبية، على رأسهم بلا شك تاكوفوسو كوبو، لاعب ريال سوسيداد الإسباني، الذي تبلغ قيمته السوقية حاليًّا نحو 50 مليون يورو.
وارتدى كوبو قميص منتخب اليابان منذ عام 2019، ليسجل 5 أهداف في 37 مباراة دولية، كما أنه أحد الأسماء التي لعبت في صفوف ريال مدريد لفترة، وبدأ مسيرته الأوروبية في أكاديمية برشلونة للناشئين.
ويوجد أيضًا كارو ميتوما، لاعب برايتون الإنجليزي، الذي تبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو، كما أنه أحرز 8 أهداف في 22 مباراة دولية بقميص المنتخب الياباني منذ عام 2021 حتى الآن.
وشملت قائمة المدرب هاجيمي مورياسو عددًا آخر من أبرز اللاعبين مثل تاكومي مينامينو، مهاجم موناكو الفرنسي، وأحد أصحاب الخبرة في تشكيلة اليابان، إذ ارتدى قميص المنتخب للمرة الأولى عام 2015، ليسجل 23 هدفًا في 61 مباراة دولية، وتبلغ قيمته 20 مليون يورو.
وينشط الياباني دايتشي كامادا في تشكيلة كريستال بالاس الإنجليزي، كما أنه أحد اللاعبين الدوليين في قائمة بلاده منذ عام 2019، ليشارك في 34 مباراة دولية ويسجل 7 أهداف، علمًا بأنه احترف أيضًا في آينتراخت فرانكفورت الألماني ولاتسيو الإيطالي سابقًا.
وتضم القائمة أيضًا ريتسو دوان، لاعب وسط فرايبورج الألماني، الذي شارك في 52 مباراة دولية وسجَّل 10 أهداف، كما تبلغ قيمته السوقية حاليًّا نحو 18 مليون يورو، بالتساوي مع زميله كامادا.
أما قائد اليابان فهو لاعب الارتكاز واتارو إندو، لاعب وسط فريق ليفربول، الذي ينشط مع منتخب بلاده منذ عام 2015، مشاركًا في 64 مباراة دولية رسمية، مع تسجيله 4 أهداف، كما أن قيمته تبلغ نحو 13 مليون يورو.
هذا ويعد يوتو ناجوموتا رجل الخبرة وأكبر لاعبي اليابان سنًا، إذ يبلغ من العمر 38 عامًا، كما أنه شارك في 142 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده منذ عام 2008 حتى الآن، مع احترافه في أكثر من فريق أوروبي مثل إنتر ميلان ومرسيليا، قبل العودة إلى اليابان واللعب في صفوف طوكيو.
وبعيدًا عن المحترفين، تضم تشكيلة منتخب اليابان 5 لاعبين محليين ينشطون في الدوري الياباني وهم: أوساكو حارس مرمى فريق هوريشيما، تاني حارس مرمى فريق ماشيدا، ناجاموتو مدافع فريق طوكيو، هيروكي مدافع فريق ماشيدا، وسيكيني مدافع فريق كاشيوا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق