الثالث منذ بدء العدوان.. 18 شهيداً و92 جريحاً اثر اعتداءات اسرائيلية استهدفت بيروت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الثالث منذ بدء العدوان.. 18 شهيداً و92 جريحاً اثر اعتداءات اسرائيلية استهدفت بيروت, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:31 مساءً

استشهد (18) مواطناً لبنانياً وأصيب (92)، اثر غارة صهيونية استهدفت مساء اليوم العاصمة اللبنانية بيروت، في اعتداء هو الثالث على العاصمة منذ بدء العدوان، بعد استهداف منطقتي الكولا والباشورة.

ونفّذ جيش الاحتلال عدوانه على بيروت عبر غارتين، الأولى استهدفت منطقة النويري، بينما استهدفت الثانية حي البسطة، ما أدى إلى استشهاد (18) شخصاً، وإصابة (92) آخرين، بحسب الحصيلة الأولية التي نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

وفي النويري، استهدفت الغارة الإسرائيلية الطابق الـ3 من مبنى مؤلف من 8 طبقات، حيث نشب حريق في أحد الطوابق. وإثر الغارة، عملت فرق الدفاع المدني على إنقاذ العالقين في الطوابق العليا من المبنى.

أما الغارة الثانية فاستهدفت مبنى مؤلفاً من 4 طبقات في حي البسطة، ما أدى إلى تدميره.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن اعتداءات العدو الإسرائيلي على بيروت هذا المساء، أدت في حصيلة محدثة إلى استشهاد (18) شخصا وإصابة (92) آخرين بجروح.

لا حاجة للتبرع بالدم

ومن جهة ثانية دعت وزارة الصحة العامة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى التوقف عن إطلاق نداءات التوجه للمستشفيات للتبرع بالدم لان من شأنها ارباك عمل الإنقاذ والطوارئ واعاقة سرعة الحركة، في وقت الا حاجة حاليا لوحدات اضافية، وثمة آلية واضحة منسقة مع الصليب الأحمر لتأمين وحدات الدم بالسرعة اللازمة والى الأماكن الصحيحة.

المصدر: موقع المنار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق