غريك ستي تايمز: تساؤلات خطيرة بشأن مدى التزام أنقرة بدعم حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غريك ستي تايمز: تساؤلات خطيرة بشأن مدى التزام أنقرة بدعم حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 02:06 مساءً

ليبيا – أكد تقرير إخباري لموقع أخبار “غريك ستي تايمز” اليوناني الناطق بالإنجليزية منع تركيا للمرة الـ12 تفتيش سفينة تحمل علمها مشتبه بحملها أسلحة لليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين خبرية صحيفة المرصد وصف الأمر بخطوة تؤكد التوترات المستمرة المحيطة بإنفاذ الحظر الأممي على توريد الأسلحة إلى ليبيا من خلال قيام سفن تابعة لعملية “إيريني” الأوروبية بهذا الدور.

وأشار التقرير إلى أن هذا الإجراء التركي المتكرر مثير لتساؤلات خطيرة بشأن مدى التزام أنقرة بدعم عقوبات الأمم المتحدة والحل السلمي بالمنطقة، مبينًا أن تركيا رفضت في الـ8 من سبتمبر الجاري الوصول إلى السفينة “أم في ماتيلد أيه” في وقت يجري فيه تعاون عسكري واستخباري مستمر مع سلطات غرب ليبيا.

وبحسب التقرير يمثل التحدي التركي المستمر لقرارات الأمم المتحدة تقويضًا للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار الليبي ما يحتم على المجتمع الدولي تحميل تركيا المسؤولية ومطالبتها بالشفافية بشأن أنشطتها في ليبيا لضمان فعالية حظر الأسلحة وتمهيد الطريق للسلام الدائم.

ترجمة المرصد – خاص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق