مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 02:39 مساءً

Galaxy S24 FE هو أحدث هاتف في سلسلة Fan Edition من سامسونج، ويوفر تجربة استخدام مميزة وقريبة من تجربة استخدام هاتف Galaxy S24 الرائد. وتساعد شاشة S24 FE الكبيرة الحجم التي تأتي بمقاس قدره 6.7 بوصات، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا في الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المرئي، واللعب بالألعاب، وإجراء المكالمات المرئية.

يتضمن هذا الهاتف العديد من المزايا المتوفرة في سلسلة Galaxy S24 الرائدة، ويحتوي على كاميرات مميزة، ويدعم جميع مزايا Galaxy AI من سامسونج، ويمتاز بالعمر الطويل للبطارية، ويُعدّ من أبرز هواتف أندرويد المتوفرة حاليًا في الأسواق، كما يُعدّ خيارًا مناسبًا لمن يبحثون عن هاتف يوفر تجربة استخدام قريبة من تجربة استخدام هاتف Galaxy S24 الرائد لكنه يُباع بسعر أقل قليلًا من سعر Galaxy S24.

ولتتعرف جميع المواصفات والمزايا التي يتمتع بها هذا الهاتف، سنقدم فيما يلي مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج:

التصميم والشاشة:

مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج

يتميز هاتف Galaxy S24 FE بتصميم مشابه لتصميم الطراز السابق Galaxy S23 FE، لكنه أطول قليلًا ويضم شاشة أكبر قليلًا من شاشة الطراز السابق، كما يضم إطارًا مصنوعًا من الألمنيوم، ويتوفر بخمسة ألوان، هي: الأزرق والأخضر والرمادي والأسود والأصفر. 

يضم هذا الهاتف شاشة من نوع (Dynamic AMOLED 2X) يبلغ مقاسها 6.7 بوصات، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا، كما تدعم خاصية (+HDR10). وتأتي شاشة هذا الهاتف مغطاة بطبقة من نوع (+Corning Gorilla Glass Victus)، وتمتاز بدقة قدرها 1080 × 2340 بكسلًا، وبكثافة قدرها 385 بكسلًا لكل بوصة، ويصل سطوعها إلى 1900 شمعة في المتر المربع.

يدعم هذا الهاتف مقاومة الماء والغبار وفقًا لمعيار IP68، ويتحمل الغمر في الماء حتى عمق يصل إلى متر ونصف لمدة تبلغ نصف ساعة.

المعالج والأداء:

مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج

يعمل هاتف سامسونج Galaxy S24 FE بمعالج Exynos 2400e الذي يحتوي على عشر نويات، والمُصنع بتقنية تبلغ 4 نانومتر.

يتفوق Exynos 2400E على معالج (Snapdragon 8 Gen 2) الذي يعمل به هاتف Galaxy S23 بسرعة الأداء، لكنه أبطأ قليلًا من المعالج الذي يعمل به هاتف Galaxy S24، ولا يقدم أداءً مطابقًا لأداء Galaxy S24، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، سيكون S24 FE جيدًا في التعامل مع المهام اليومية، وسيظل يعمل بسرعة لعدة سنوات.

يدعم هاتف S24 FE نظام الذكاء الاصطناعي من سامسونج Galaxy AI الذي يوفر مجموعة من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تعزز تجربة استخدام الهاتف بنحو كبير؛ إذ يوفر Galaxy AI مجموعة من المزايا التي تساعد في تحسين الكتابة وتحرير الصور، وهناك مزايا خاصة بالترجمة، وغير ذلك.

يدعم هذا الهاتف أداة الذكاء الاصطناعي Sketch to Image التي توفر طريقة ممتعة لتحويل الرسومات البسيطة إلى رسومات احترافية. وهناك أيضًا أداة المترجم (Interpreter) من سامسونج التي يمكن ضبطها على وضع الاستماع وتقديم ترجمة فورية بناءً على ما يمكن للهاتف سماعه. وهذا يختلف قليلًا عن مزية الترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية التي يدعمها الهاتف أيضًا.

يدعم هذا الهاتف أيضًا مزية البحث Circle to Search من جوجل التي تتيح لك رسم دائرة حول أي عنصر يظهر على الشاشة للبحث عنه في محرك البحث جوجل. 

الكاميرا:

مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج

يحتوي هاتف Galaxy S24 FE على كاميرا رئيسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل تدعم التثبيت البصري، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع تأتي بدقة قدرها 12 ميجابكسل، وعدسة مقرّبة توفر تكبيرًا بصريًا يبلغ 3x، وتأتي بدقة قدرها 8 ميجابكسل. وفيما يتعلق بالكاميرا الأمامية، تأتي بدقة قدرها 10 ميجابكسل.

يمكن لكاميرات Galaxy S24 FE التقاط صور مميزة وواضحة في كل من البيئات ذات الإضاءة الجيدة والمنخفضة، لكنه لا يقدم صور بالجودة نفسها التي تقدمها سلسلة Galaxy S24 الرائدة.

يتميز نظام الكاميرا في هاتف سامسونج Galaxy S24 FE بوجود محرك ProVisual وهو محرك مدعوم بالذكاء الاصطناعي تقول الشركة إنه يساعد في تحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو عند التصوير في الإضاءة المنخفضة وتفعيل وضع التصوير الليلي. كما يساعد في تحسين جودة الصورة عند استخدام التكبير الرقمي.

هناك أيضًا محرك Object-Aware Engine الذي يتعرف المشاهد التي تحاول التقاط صورة لها، ويُحسّن الألوان تلقائيًا حتى تحصل على صور ومقاطع فيديو ذات ألوان طبيعية.

يدعم هذا الهاتف أيضًا مجموعة من الأدوات المتقدمة لتحرير الصور، مثل:

  • Photo Assist التي تساعد في تحسين الصور بعد التقاطها.
  • Generative Edit لتحريك أو إزالة العناصر من الخلفية.
  • Portrait Studio تسمح بتطبيق تأثيرات مختلفة على الصور، لتحويلها إلى رسوم متحركة أو قصص مصورة أو رسومات بالألوان المائية.
  • Edit Suggestion، تسمح بإزالة العيوب من الصور مثل الانعكاسات.

البطارية والشحن:

يحتوي هاتف Galaxy S24 FE على بطارية تبلغ سعتها 4700 ميلّي أمبير في الساعة. ويدعم الشحن السلكي بقدرة تبلغ 25 واطًا، وتصل نسبة الشحن إلى 50% خلال نصف ساعة. كما يدعم هاتف سامسونج الجديد الشحن اللاسلكي بقدرة تبلغ 15 واطًا.

يستمر هذا الهاتف بالعمل لمدة تبلغ 12 ساعة من الاستخدام المكثف، ولمدة تبلغ 15 ساعة ونصف من مشاهدة مقاطع الفيديو، ولمدة تبلغ 7 ساعات من اللعب بألعاب الفيديو، ولمدة تبلغ 9 ساعات من تصفح الويب.

السعر:

يُباع هاتف Galaxy S24 FE بسعر يبدأ من 650 دولارًا.

مراجعة شاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج

إليك المواصفات الكاملة لهاتف Galaxy S24 FE الجديد من سامسونج:

Galaxy S24 FE
المعالج

معالج سامسونج Exynos 2400e الذي يحتوي على عشر نويات، والمُصنع بتقنية تبلغ 4 نانومتر.

الشاشة

من نوع (Dynamic AMOLED 2X)، بقياس قدره 6.7 بوصات.
خيارات مساحة التخزين الداخلية

128، أو 256، أو 512 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8 جيجابايت.
الكاميرا الخلفية

ثلاثية العدسات؛ الأساسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل، والثانية بدقة قدرها 8 ميجابكسل، والثالثة بدقة قدرها 12 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية

أحادية العدسة بدقة قدرها 10 ميجابكسل.
منفذ السماعات 3.5 ملم

لا يدعم.

دعم بطاقة  microSD

لا يدعم.
الاتصال

شبكات الجيل الخامس 5G،

شبكات الواي فاي 6e،

وتقنية البلوتوث 5.3،

وتقنية الاتصال القريب المدى (NFC).

الألوان

الأسود، والرمادي، والأزرق، والأصفر، والأخضر.
نظام التشغيل

أندرويد 14.

الوزن

213 جرامًا.
السعر

يبدأ من 650 دولارًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق