آبل تكشف عن جهازها اللوحي الجديد آيباد ميني بمعالج A17 Pro

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آبل تكشف عن جهازها اللوحي الجديد آيباد ميني بمعالج A17 Pro, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:40 مساءً

أعلنت شركة آبل إطلاق إصدارٍ جديد من جهاز آيباد ميني iPad mini المحدث ليتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة.

ويعمل الجهاز الجديد بمعالج A17 Pro من آبل، مما يتيح توافقًا تامًا مع مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة من آبل التي تطلق عليها اسم Apple Intelligence. ويُعد هذا الإصدار أول ترقية كبيرة لجهاز iPad mini الذي يبلغ قياس شاشته 8.3 إنشات منذ عام 2021.

وكانت آبل قد كشفت عن معالج A17 Pro مع إطلاق هواتف iPhone 15 Pro، وهي هواتف آيفون الرائدة التي أُطلقت العام الماضي.

ويتميز معالج A17 Pro بوحدة معالجة مركزية سداسية النوى، تضم نواتين للأداء العالي وأربع نوى للأداء الموفر للطاقة، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومية خماسية النوى، ما يوفر تحسينات كبيرة في الأداء تصل إلى 30% مقارنةً بمعالج A16 Bionic الموجود في إصدار 2021، ولكن التغيير الأهم هو محرك الذكاء الاصطناعي الذي يتيح الوصول إلى مزايا الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence عبر نظام iPadOS 18.

وتحتوي مزايا Apple Intelligence على أدوات لتوليد النصوص وتلخيصها وتحسينها، تحسينات شاملة للمساعد الصوتي Siri، وتسجيل المكالمات وتلخيصها.

ومع ذلك، فإن بعض مزايا Apple Intelligence ما زالت قيد التطوير، مثل ميزة توليد الرسومات والصور “Image Playground”، وإدماج ChatGPT، وغيرها.

ويضم جهاز آيباد ميني تطبيق الآلة الحاسبة المُحدّث، الذي يستجيب للكتابة اليدوية. كما يدعم الجهاز قلم آبل الذكي، مما يوفر مرونة أكبر للمبدعين ومحبي الكتابة اليدوية.

ويحمل الجهاز كاميرا خلفية مُحدّثة بدقة قدرها 12 ميجابكسل تدعم تقنية Smart HDR 4، التي توفر إضاءة متوازنة أفضل في الصور.

ويبدأ سعر آيباد ميني الجديد من 500 دولارٍ أمريكي بسعة تخزين قدرها 128 جيجابايت، وهو ضعف سعة التخزين في الإصدار السابق، كما يبدأ سعر الإصدار المزوّد بتقنية الاتصال الخلوي من 650 دولارًا أمريكيًا، وتتيح الشركة الجهاز للحجز الأولي، وتعتزم طرحه في الأسواق في وقتٍ لاحق من شهر أكتوبر الجاري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق