ندوة تثقيفية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الحسكة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ندوة تثقيفية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الحسكة, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 03:43 مساءً

الحسكة-سانا

ضمن حملة الشهر الوردي للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي أجرت مديرية صحة الحسكة بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة السورية ندوة تثقيفية صحية بمشاركة عدد من السيدات.

وتضمنت الندوة التي أقيمت في مديرية الصحة تقديم إحاطة كاملة للسيدات المشاركات حول سرطان الثدي وضرورة الفحص الدوري لأهميته بالكشف المبكر عن المرض والمساعدة في الشفاء.

وقدم مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف عرضاً شاملاً حول أسباب سرطان الثدي الذي يعتبر ثاني أكثر السرطانات تشخيصاً عند النساء، وطرق الوقاية وأهمية المراقبة والفحص الدوري، وطرق الفحص الذاتي التي تساعد وتزيد فرص الشفاء.

من جانبه أشار مسؤول الصحة الإنجابية في المديرية الدكتور موسى عبد الله إلى أعراض الإصابة بسرطان الثدي والتي تختلف من سيدة إلى أخرى وتستدعي المراجعة والفحص السريري، بما في ذلك تغير لون الجلد ووجود كتل عقدية وغير ذلك من أعراض.

كما عرضت المدربة الصحية زهرة عبد اللطيف أهم طرق الفحص الذاتي للتأكد من عدم وجود أي أعراض، داعية السيدات المشاركات إلى نشر طرق الفحص الذاتي بين النساء لزيادة وعيهن، وحثهن على المراجعة والفحص الدوري وعدم التردد والتهاون في الفحص كونه الوسيلة الأساسية للكشف المبكر.

وتنفذ مديرية الصحة في المحافظة حملة توعية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع العديد من الجمعيات الخيرية والأهلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق