الصين تسلط الضوء على جهودها في مكافحة التصحر والحفاظ على المعالم التاريخية والبيئية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصين تسلط الضوء على جهودها في مكافحة التصحر والحفاظ على المعالم التاريخية والبيئية, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:46 مساءً

بكين-سانا

في إطار التعريف بجهود الصين في مكافحة التصحر والحفاظ على المعالم التاريخية والبيئية، نظمت وسائل الإعلام الصينية بالتعاون مع مقاطعة شانسي جولة إعلامية لوسائل إعلام من عدة دول مختلفة، بينها وكالة سانا لزيارة المقاطعة.

وسلطت الجولة في المقاطعة الضوء على التجارب الصينية الناجحة في مجال التنمية البيئية ومحاربة التصحر والحفاظ على الآثار، وتم خلالها استعراض قصة نجاح المقاطعة في تحويل الأراضي القاحلة إلى واحة خضراء، بفضل أكثر من 70 عاماً من جهود التشجير والبناء البيئي.

وذكرت مراسلة “سانا” نقلاً عن المصادر الصينية أن هذه المبادرة بدأت منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، حيث ارتفع معدل تغطية الغابات من أقل من 0.3 بالمئة قبل سبعين عاماً إلى 57 بالمئة اليوم، ما أدى إلى تحسين البيئة بشكل كبير والسيطرة على التصحر بشكل فعال.

وشملت الجولة زيارة لحديقة “سونغتاو” التي توفر تجربة فريدة للزوار لاستكشاف فعالية “البناء البيئي”، حيث تُعتبر الحديقة أول مركز تطوعي لزراعة الأشجار في إطار مكافحة التصحر في مدينة يويُو الصينية، وتحولت لاحقاً اليوم إلى حديقة بيئية كبيرة.

كما يضم برنامج الجولة زيارة المتنزه البيئي في منطقة بينغلو، حيث يعرض كيفية إحياء الريف من خلال الزراعة البيئية، ما يساهم في التنمية المستدامة ويقدم نموذجاً متكاملاً للتنمية الاقتصادية والبيئية، إضافة إلى الاطلاع على منطقة الأراضي الرطبة لنهر سانجان الذي يعد منطقة حيوية للحفاظ على التنوع البيئي.

وقدمت الجهات المنظمة شرحاً وافياً عن المشاريع الجارية لدعم النظام البيئي وتعزيز الغطاء النباتي المحلي، بالإضافة إلى بناء منصات خاصة لمراقبة الطيور المهاجرة التي تعتبر المتنزه ملاذاً لها، كما تم استعراض الاستراتيجيات المتبعة للحد من التلوث ودعم الأنظمة البيئية الحساسة، ما يساهم في الحفاظ على التوازن الطبيعي في المنطقة، ناهيك عن التعرف على أعمال الترميم التي تشهدها أجزاء من سور الصين العظيم في منطقة “غوانغوو”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق