الطبلقي: إدراج مشروع استثمار الطاقة الشمسية في جدول أعمال جلسات البرلمان القادمة للتصويت عليه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطبلقي: إدراج مشروع استثمار الطاقة الشمسية في جدول أعمال جلسات البرلمان القادمة للتصويت عليه, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:12 مساءً

ليبيا –  أكدت عضو مجلس النواب عائشة الطبلقي،إدراج مشروع استثمار الطاقة الشمسية في جدول أعمال جلسات البرلمان القادمة حتى يتم مناقشته والتصويت عليه، وإصدار قانون خاص لاستثمار الطاقة الشمسية يُسلم إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذه.

الطبلقي وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الأنباء”الليبية “وال”،أفادت بأن ليبيا إذا فتحت باب الاستثمار للشركات الأجنبية في مجال الطاقة المتجددة سيكون هناك دخل قوي جدا للاقتصاد المحلي، يُخرجُها من الاعتماد على استخراج النفط وتصديره للخارج.

وأكدت أن ليبيا تتمتع بموارد طبيعية متعددة تعد مصادر جديدة للدخل الليبي يجب استغالها واستثمارها من المعادن كحديد وفوسفات وذهب وغيره الموجودة في باطن الأرض لم يتم استخراجها، لو خرجت هذه الثروات ستكون نقلة كبيرة لدخل الدولة الليبية.

وأشارت إلى أن عدم استثمار للثروات الموجودة في ليبيا يعود إلى عدم استقرار الحكومات والتقلبات السياسية والانقسام السياسي أيضاً، وعدم اهتمام المسؤولين في الحكومات السابقة باستثمار الطاقة المتجددة، فتعددت الأسباب في تأخر الاستثمار في هذه الثروات، مبينة أن لجنة الطاقة بالبرلمان قدمت عدت مشاريع استثمارية عن استثمار المعادن لا زالت تحت النقاش في اللجنة الفنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق