بنك التصدير والاستيراد السعودي يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع دول وسط إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التصدير والاستيراد السعودي يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع دول وسط إفريقيا, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

الرياض – مباشر: اجتمع الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد الخلب، مع رئيس بنك التنمية لدول وسط أفريقيا، ديودوني إيفو ميكو، وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة ودول وسط إفريقيا، وتمكين فرص الاستثمارات السعودية في المشاريع التنموية والبنية التحتية في دول وسط افريقيا.

والتقى الخلب كذلك، برئيس مجلس الإدارة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، جورج أجيكوم دونكور، وبحث الجانبان أوجه التعاون لتعزيز العلاقات التجارية، والمشاريع ذات الاهتمام المشترك، وزيادة تدفق الصادرات السعودية غير النفطية في أسواق غرب أفريقيا، بحسب ما نشره البنك عبر حسابه في منصة "إكس".

واجتمع الخلب أيضا، مع نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للمالية والمخاطر والقانونية والاستدامة، في وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف(MIGA)، إثيوبيس تافارا، حيث تم استعراض الجهود والمبادرات المسؤولة لتعزيز نمو واستدامة التجارة الدولية.

كما اجتمع الرئيس التنفيذي، مع مدير عام العمليات بالقطاع الخاص في بنك التنمية الآسيوي، سوزان جابوري، وتركز اللقاء حول استكشاف الفرص والمبادرات لتسهيل التجارة والاستثمار، والتعاون في مشاريع البنية التحتية، وتعزيز قدرات المؤسسات والشركات.

والتقى كذلك مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سنبل، حيث تم مناقشة مبادرات التعاون في برامج التمكين الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء، وللقطاعات الاستراتيجية، ولزيادة تدفق الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الأفريقية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة يشهد توقيع 107 اتفاقيات بـ 104 مليارات ريال لتوطين القطاع

الصادرات السعودية تتراجع إلى 93 مليار ريال في أغسطس لانخفاض "البترولية"

استطلاع: نمو الاقتصاد السعودي سيتسارع في 2025 مع ارتفاع إنتاج النفط

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق