أندية الدرجة الثانية لـ"سرايا": "إن لم يتراجع الاتحاد عن قرار الهبوط سنضطر مُكرهين للتخلي عن جميع اللاعبين"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أندية الدرجة الثانية لـ"سرايا": "إن لم يتراجع الاتحاد عن قرار الهبوط سنضطر مُكرهين للتخلي عن جميع اللاعبين", اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 03:14 مساءً

سرايا -

محمد النواطير - أثار قرار غير مسبوق من الاتحاد الأردني لكرة القدم استياء أندية الدرجة الثانية، اذ قرر الاتحاد تهبيطها جماعياً إلى الدرجة الثالثة وتغريم كل منها مبلغ 25 ألف دينار.

وقال الناطق الإعلامي باسم أندية الدرجة الثانية راتب شطناوي، في تصريح لسرايا، إن عدد هذه الأندية يبلغ 15، وهي منتشرة في مختلف محافظات المملكة ومصنفة ضمن الدرجة الثانية.

وأوضح أن تلك الأندية كانت لها مستحقات مالية تقدر بحوالي 14 ألف دينار، تم تخفيضها إلى 12 ألف دينار خلال جائحة كورونا، مع وعد بإعادتها بعد انتهاء الجائحة.

وأضاف أن الأندية وجهت العديد من المناشدات إلى سمو الأمير علي بن الحسين، كما تواصلت باستمرار مع الاتحاد، لكن جميع محاولاتها لاستعادة مستحقاتها المالية باءت بالفشل.

وأوضح أنه بعد عدم التزام الاتحاد بإعادة مبلغ 12 ألف دينار المتفق عليه بعد الجائحة، وعدم قدرة الأندية على تغطية التزامات اللاعبين، قررت الأندية عدم المشاركة في مباريات دوري الدرجة الثانية، وأرسلت كتابًا رسميًا بذلك إلى الاتحاد.

وتفاجأت الأندية لاحقًا بأن الاتحاد وبعد نشر مواعيد المباريات، قام بتحويلها إلى اللجنة التأديبية بسبب عدم حضورها المباريات، واتخذ قرارًا غير مسبوق في تاريخ الاتحاد، وهو تهبيطها إلى الدرجة الثالثة، وذلك رغم مطالبها باستعادة مستحقاتها المالية التي تبلغ 12 ألف دينار.

وأكد شطناوي أن هذا القرار سيكون له آثار سلبية كبيرة على الأندية ومستقبل كرة القدم الأردنية، خاصة على اللاعبين من مختلف الفئات العمرية.

وأشار إلى أنه إذا لم يتراجع الاتحاد عن قراره، ستضطر الأندية إلى التخلي عن جميع اللاعبين في مختلف الفئات، مما قد يؤدي إلى انحرافهم عن المسار الرياضي بعد أن كانوا يتمتعون بمستقبل واعد في كرة القدم.

وحذر شطناوي من تداعيات هذا القرار، خاصة وأن الأندية المتضررة تقع في القرى والأرياف والبوادي الأردنية، وتلعب دورًا هامًا في احتضان الشباب وتدريبهم وتأهيلهم رياضيًا وفكريًا، بهدف إبعادهم عن الانحراف.

وكانت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، قررت معاقبة 15 ناد من أصل 16 في الدرجة الثانية، بتهبيطهم إلى الدرجة الثالثة، وفرض غرامة مالية على كل نادٍ مقدارها 25 ألف دينار.

وجاءت العقوبة، على خلفية تعليق الأندية مشاركتها في دوري الدرجة الثانية، بسبب مطالبات مالية لم يتم تنفيذها من جانب اتحاد الكرة.

وخاطبت اللجنة التأديبية جميع الأندية المعنية وعددها 16 (باستثناء نادي الطرة)، لابلاغها بقرار التهبيط والغرامة المالية، الأمر الذي شكل ردة فعل غاضبة من الأندية التي تعتزم الذهاب إلى استئناف القرار، معتبرة أن، هذا القرار جاء مجحفا وظالما ولا بد من اعادة النظر فيه.

ويعد القرار سابقة في الكرة الأردنية، حيث لم يسبق وأن تم معاقبة أندية الدرجة الثانية بشكل جماعي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق