"الغذاء والدواء" تضبط 45 منشأة مخالفة خلال سبتمبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الغذاء والدواء" تضبط 45 منشأة مخالفة خلال سبتمبر 2024, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:40 مساءً

الرياض – مباشر: ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أكثر من 45 منشأة مخالفة و26 صنفًا من المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية والأجهزة والمستلزمات الطبية، من خلال 462 جولة رصدٍ وتقصٍّ نفذتها خلال شهر سبتمبر/آيلول من العام الحالي 2024.

 وأوضحت الهيئة أن من أبرز ما ضبط خلال جولات الرصد والتقصي مصنع للمنظفات ومطهرات الأسطح في المنطقة الشرقية يخزن كميات كبيرة من العطور داخل المكاتب، وتبين أنها تُصنع في مصنعٍ آخر وبعضها منتهي الصلاحية، وضُبط كامل المستحضرات المضبوطة التي بلغت 10.774 آلاف عبوة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وضبطت "الهيئة" في منطقة مكة المكرمة منشأةً تخزّن أكثر من 50 ألف منتج طبي وآلات تصنيع مواد أولية في موقعَين غير حاصلَين على التراخيص اللازمة، اتضح أنهما يعودان لإحدى الشركات المرخصة لدى "الهيئة"، وخولفت المنشأة لعدم الإفصاح عن الموقعين وأُغلق الموقعان، إضافةً إلى مخالفتها لممارسة نشاط التخزين والتصنيع بدون الحصول على ترخيص.

 وضبطت "الغذاء والدواء" عمالة وافدة توزّع منتجات تجميل داخل أحد الأحياء السكنية في منطقة عسير، وتخزّنها في ملحق خارجي، وعليه خولفت المنشأة لممارستها النشاط دون الحصول على ترخيص، وتدني مستوى النظافة، وتخزين منتجات تالفة ومنتهية الصلاحية، حيث أغلقت المنشأة وغُرمت، وضُبطت المنتجات المخالفة.

 ولفتت "الهيئة" إلى استكمال الإجراءات النظامية حاليًا حيال تلك المخالفات وفقًا لنظام منتجات التجميل ولائحته التنفيذية، إذ نصت المادة (34) منه على أن عقوبة المخالفات المرتكبة من قبل المنشأة قد تصل أحكامها إلى الغرامة بما لا يزيد عن (5) ملايين أو السجن مدة لا تزيد على (5) سنوات.

 وينعكس أثر هذه الجولات والضبطيات على حماية المستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة، ورفع وعي والتزام المنشآت الخاضعة لرقابة "الهيئة" بالأنظمة واللوائح والمواصفات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في 2024

الصندوق العقاري يعلن إيداع مليار ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أكتوبر

تدشين أول سيارة أجرة خاصة في المملكة تعمل بالهيدروجين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق