صندوق النقد: اقتصادات "بريكس" تقود النمو العالمي خلال السنوات المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق النقد: اقتصادات "بريكس" تقود النمو العالمي خلال السنوات المقبلة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:40 مساءً

 

مباشر: يتوقع صندوق النقد الدولي أن تأتي النسبة الأكبر من النمو الاقتصادي العالمي خلال السنوات الخمس المقبلة من دول «بريكس»، وهي الصين والهند وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا، وذلك بناءً على توقعات جديدة نشرها الصندوق. في المقابل، انخفضت التوقعات بشأن مساهمة دول «مجموعة السبع» الكبرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا واليابان في النمو الاقتصادي العالمي خلال الفترة نفسها.

ووفقًا لحسابات وكالة «بلومبرج» المستندة إلى توقعات صندوق النقد، ستكون الصين أكبر مساهم في النمو الاقتصادي العالمي، حيث من المتوقع أن تضيف 22% من إجمالي النمو بحلول عام 2029، وهي نسبة تفوق مساهمة جميع دول «مجموعة السبع» مجتمعة.

كما من المتوقع أن تسهم الهند بنحو 15% من النمو العالمي.

وتعتمد هذه التوقعات على مقياس تعادل القوة الشرائية، الذي يمنح وزنًا أكبر للاقتصادات الناشئة ذات الكثافة السكانية العالية مقارنة بالدول الغنية. بناءً على هذا المعيار، من المتوقع أن تضيف مصر 1.7% إلى النمو العالمي، وهي نسبة تعادل مساهمة ألمانيا واليابان، في حين يُتوقع أن تسهم فيتنام بـ1.4%، ما يعادل مساهمة فرنسا والمملكة المتحدة.

ورغم التوسع القوي للاقتصاد الأمريكي على مدى العقود الماضية، إلا أن مساهمته في النمو العالمي بمقياس تعادل القوة الشرائية أصبحت أقل مقارنة بالدول الأكثر سكانًا مثل الصين والهند.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

الذهب يواصل صعوده نحو مستوى قياسي جديد مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

22% زيادة متوقعة في حركة السفر عبر المطارات العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق