ثلاثة أفلام سورية ضمن مهرجان ليبيا السينمائي الدولي القادم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ثلاثة أفلام سورية ضمن مهرجان ليبيا السينمائي الدولي القادم, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 12:41 مساءً

دمشق-سانا

تشارك المؤسسة العامة للسينما بثلاثة أفلام روائية قصيرة ضمن مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الأولى “دورة المخرج الراحل محمد الفرجاني” الذي سينطلق الثلاثاء القادم بمشاركة عربية وأجنبية واسعة.

الأفلام السورية المشاركة هي “كما يليق بك”، تأليف رولاف أيوبي وإخراج كوثر معراوي، ويتحدث عن حالة فقدان الأب وما يعانيه أبناؤه بعد رحيله من مشاكل نفسية واجتماعية تمتد في بعض الأحيان لسنوات طويلة بعد الموت، وفيلم “الزريبة” سيناريو وإخراج الأيهم علي، ويتناول الفيلم قصة حياة الشاب سامر، وهو بمطلع العمر فتنقلب حياته رأساً على عقب ويختلط عليه العام بالخاص، والحقيقة بالخيال، والجنون بالتعقل.

أما الفيلم الثالث المشارك في المهرجان فهو فيلم “أزمة قلبية” إخراج عمرو علي الذي شارك في كتابته مع هوزان عبدو، وتدور أحداثه حول مسنة تنتظر بعض أفراد عائلتها صباح العيد، لكن الأمور تسير في اتجاه آخر مختلف يكشف عن صورة من صور تردّي العلاقات الاجتماعية في عصرنا.

وتتنافس هذه الأفلام ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي تضم 32 فيلماً من دول عربية وأجنبية، وسيتم خلال يومي المهرجان تقديم العروض الفنية والأنشطة الثقافية في معهد جمال الدين الميلادي ليختتم المهرجان فعالياته في الـ 4 من تشرين الأول القادم في مجمع قاعات ريكسوس.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق