جمعية المستشفيات الخاصة: مستعدون لاستقبال الليبيين لغايات العلاج

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جمعية المستشفيات الخاصة: مستعدون لاستقبال الليبيين لغايات العلاج, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 01:35 مساءً

قال نائب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية أحمد الأحمد، إن قرار السماح للرعايا الليبيين بالدخول إلى الأردن دون موافقة مسبقة سيكون البداية لزيادة أعداد الليبيين القادمين للأردن بغرض العلاج.

وأشار الأحمد لـ "المملكة" الأحد، إلى أن المستشفيات الخاصة على أتم الاستعداد لاستقبال الرعايا الليبيين لأغراض العلاج في مختلف المستشفيات الخاصة.

وأكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور نائل المصالحة أن الحكومة وعدت بإعادة النظر بالقيود المفروضة على بعض الجنسيات الأخرى لتشجيع السياحة العلاجية في الأردن والتي تعد الأكثر تميزا في المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت السماح للرعايا الليبيين بالدخول إلى الأردن دون موافقات مسبقة، فيما استأنفت الملكية الأردنية رحلاتها إلى طرابلس بعد انقطاع دام أكثر من عشر سنوات.

وتأتي هذه القرارات نتيجة لاجتماعات منفصلة عقدها رئيس الوزراء جعفر حسان مع رؤساء النقابات الصحية، تبعه اجتماع آخر مع المعنيين بالسياحة العلاجية من القطاعين العام والخاص، جرى خلالها التركيز على ضرورة اتخاذ خطوات لتبسيط الإجراءات المتعلقة بالسياحة العلاجية، وزيادة الاستفادة من السمعة الإيجابية التي يتمتع بها الأردن في المجال الصحي.

وبين وزير الداخلية مازن الفراية، أن الوزارة وافقت على السماح لرعايا دولة ليبيا بالقدوم إلى الأردن دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من وزارة الداخلية، وتسهيل متطلبات السفر بحيث تقتصر على شرط حيازتهم على جوازات سفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بحيث يصبح بإمكانهم الحصول على تأشيرة الدخول من خلال موقع التأشيرة الإلكتروني أو عند الوصول إلى المراكز الحدودية.

ووفقا للفراية، فإن هذه الخطوة تأتي بهدف الاستمرار في تقديم التسهيلات التي تقدمها الحكومة لتعزيز الاقتصاد الوطني وجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين ورجال الأعمال، وكذلك الأمر بالنسبة للزوار والسياح القادمين لغايات العلاج والاستشفاء إلى أراضي المملكة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق