عراقجي في رسالة الى غوتيريش: ايران تحتفظ بحقها الذاتي للرّد على عدوان الكيان الصهيوني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عراقجي في رسالة الى غوتيريش: ايران تحتفظ بحقها الذاتي للرّد على عدوان الكيان الصهيوني, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

أكد وزير الخارجية عباس عراقجي، في رسالة بعث بها الى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيريش، على الحق الذاتي للجمهورية الاسلامية الايرانية وفقا للاسس التي ينص عليها ميثاق المنظمة الاممية واطر القانون الدولي، في الرد على الاعتداء العدواني للكيان الصهيوني الذي طال المراكز العسكرية في البلاد.

وطالب عراقجي، في رسالته الى كل من الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي، طالب عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن بهدف اتخاذ موقف حازم في سياق ادانة هذا العدوان.

واعتبر وزير الخارجية، هذا الاجراء من جانب الكيان الصهيوني، بانه انتهاك سافر لسيادة وسلامة اراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية واسس القانون الدولي، بما في ذلك البند الرابع من المادة الثانية لميثاق الامم المتحدة حول منع اللجوء الى القوة، وادانه بشدة.

ومضى عراقجي الى التاكيد، بان هذا الاجراء العدواني ياتي على امتداد جرائم الابادة في غزة وشن الحرب في لبنان، مما يشكل تهددا جادا للسلام والامن الدوليين ويؤدي الى مزيد من الفوضى في المنطقة.

ولفت عراقجي، في رسالته، انه رغم اعتراض معظم هذه الرشقات من قبل المنظومات الدفاع الجوي الايرانية، لكن مع ذلك فقد تسبب هذا العدوان الصهيوني في خسائر داخل المناطق المستهدفة والاهم من ذلك، اسفر عن استشهاد 4 عناصر من القوات المسلحة الايرانية.

المصدر: وكالة ارنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق