اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40 برعاية «خليجيون نيوز»

0 تعليق ارسل طباعة
فنون وإبداعات الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 12:05 م

مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلن منظمو مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن افتتاح فعاليات الدورة الـ40 في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، برعاية «خليجيون نيوز». تقام الفعاليات خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري وتحمل اسم النجمة نيللي، تحت رئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما. ويشهد الحفل حضور وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو واللواء أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

سيُقام حفل الافتتاح في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساءً. وسيتولى رئيس المهرجان تكريم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. ومن المقرر أن تعلن مذيعة الحفل، الإعلامية غادة شاهين، عن مفاجأة افتتاح المهرجان على المسرح.

سيكرم المهرجان خلال الحفل النجمة الكبيرة نيللي، التي تحمل الدورة الأربعين اسمها، كما سيتم تكريم الفنانة منة شلبي، والفنان لطفي لبيب، والناقد العراقي مهدى عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي. أما بالنسبة للنجوم الأجانب، فسيتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني، والفرنسية آن باريو، والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

الفنانة نيللي

وسيُعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السوري "يومين"، الذي يقوم ببطولته دريد لحام، ويخرجه باسل الخطيب، ومدته 90 دقيقة.

وكشفت إدارة المهرجان عن أعضاء لجان التحكيم في المسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسري نصر الله، وعضوية كل من مهدى عباس، وأنجيليك كافالاري، وخالد الزدجالي، وتاميلا كوليفا، ويشارك في المسابقة 13 فيلمًا.

بينما تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الممثلة الفرنسية ماريان بورجو، وعضوية كل من جيزي بيومي، ورؤى المدني. وبالنسبة لمسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم "نور الشريف"، يترأس لجنة تحكيمها مدير التصوير سمير فرج، وعضوية فائق جرادة وكلوديا حنا.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40 برعاية «خليجيون نيوز», اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:40 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق