120 مليارًا مساهمة التعدين و260 % زيادة بالتراخيص

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
120 مليارًا مساهمة التعدين و260 % زيادة بالتراخيص, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:26 صباحاً

كشف بيان الميزانية التمهيدي لعام 2025، عن أرقام ضخمة ضمن الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات المعدنية في ظل النقلة النوعية التي يشهدها القطاع لتنويع القاعدة الاقتصادية وتطوير مسار الاستثمار التعديني. وأشار البيان إلى الجهود المشمولة في الإستراتيجيَّة والإصلاحات الاقتصادية والتي أسهمت في ظل الرؤية بزيادة عدد التراخيص بنسبة بلغت 260% بنهاية عام 2023، كما ارتفعت مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي إلى قيمة تجاوزت 120 مليار ريال.

وواصلت السعودية تحقيق أسرع معدلات النمو عالميًّا في تطور البيئة التنظيمية والأساسية الجاذبة للاستثمارات في قطاع التعدين خلال السنوات الخمس الماضية، إذ احتلت المرتبة الثانية كأفضل دولة في بيئة منح التراخيص في العالم. وارتفعت تقديرات الثروة المعدنية في المملكة إلى 9.4 تريليونات ريال.

كما تطمح الإستراتيجية إلى زيادة إنتاج الحديد والزجاج من أجل تلبية النمو المتوقع في الطلب وتحقيق الاكتفاء الذاتي، والتوسع في سلاسل القيمة الجديدة مثل العناصر الأرضية النادرة، والتنتالوم، والنيوبيوم.

وفي إطار رؤية السعودية 2030 أجريت أكبر دراسة جيولوجية إقليمية؛ بهدف الحصول على بيانات جيولوجية لاستكشاف فرص التعدين وذلك على مساحة تصل إلى أكثر من 600 ألف كيلومتر مربع، تغطي كافة مساحة المنطقة الجيولوجية المعروفة باسم «الدرع العربي».

قطاع التعدين

%260 زيادة في التراخيص

120 مليار ريال مساهمة القطاع

دراسة 600 ألف كم2 لاستكشاف التعدين

أفضل ثاني بيئة في منح التراخيص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق