بمرشح من داخل السجن.. انطلاق تصويت التونسيين بالخارج للانتخابات الرئاسية غدًا

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية منصة الأخبار الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 3:00 م

تنطلق غدًا الجمعة عملية تصويت التونسيين بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستستمر حتى يوم الأحد المقبل، في الوقت الذي ستجرى فيه الانتخابات داخل تونس في 6 أكتوبر الجاري.

وأفادت هيئة الانتخابات التونسية، في بيان لها، أن ثلاثة مترشحين يتقدمون لهذا الاستحقاق الرئاسي، وهم العياشي زمال، وزهير المغزاوي، وقيس سعيد، وقد أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن قبول ملفات ترشحهم.

يشار إلى أن المرشح الرئاسي العياشي زمال صدر ضده حكما من المحكمة الابتدائية في تونس بالسجن 12 سنة بتهم تزوير وثائق، حسب ما أفاد محاميه عبد الستار المسعودي، الذي أكد أنه رغم الحكم لكن "زمال" لا يزال يتمتع بحق مواصلة السباق الانتخابي، بحسب ما أفاد لوكالة الأنباء الفرنسية

أضافت هيئة الانتخابات التونسية أن نسبة الناخبين المسجلين بالخارج تقدر بـ 6.6% من مجموع المسجلين، أي ما يعادل 642، 810 ناخبين من بين 9، 753، 217 ناخبًا. وسيقوم هؤلاء الناخبون، المنتشرون في 48 بلدًا، بالتصويت في 363 مركز اقتراع تضم 439 مكتب اقتراع.

وكانت الحملة الانتخابية لهذه الانتخابات قد انطلقت في 12 سبتمبر الجاري، واستمرت لمدة 21 يومًا، لتنتهي أمس الأربعاء. وبدأت فترة الصمت الانتخابي اليوم، والتي ستستمر حتى غلق آخر مكتب اقتراع في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : بمرشح من داخل السجن.. انطلاق تصويت التونسيين بالخارج للانتخابات الرئاسية غدًا, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 03:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق