وسط التصعيد بالشرق الأوسط.. وزير خارجية إيران يبدأ جولة تشمل السعودية ودول بالمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وسط التصعيد بالشرق الأوسط.. وزير خارجية إيران يبدأ جولة تشمل السعودية ودول بالمنطقة, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:36 مساءً

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، أن وزير خارجية إيران عباس عراقحي يبدأ جولة جديدة تشمل زيارة المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة، سيتم خلالها مناقشة مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة.

وزير خارجية إيران يبدأ جولة جديدة بالمنطقة

وتأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد حدة التوترات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وسط تخوفات من اتساع رقعتها وتتحول إلى حرب إقليمية شاملة خاصة بعد قيام الجمهورية الإيرانية الأسبوع الماضي بشن سلسلة من الهجمات الصاروخية "الباليستية" في عمق إسرائيل للمرة الثانية منذ بداية حرب غزة، فيما تتوعد تل أبيب بالانتقام وأن الرد سيكون قوي بحسب ما جاء على لسان قياداتها السياسية والعسكرية. 

وزير خارجية إيران عباس عراقحي

عراقجي: سياسة إيران هي دعم المقاومة ووقف الصراعات والوصول إلى هدنة مقبولة

وذكر عراقجي على هامش ملتقى "طوفان الأقصى":" تستمر مشاوراتنا بشأن التطورات في المنطقة لمنع جرائم الكيان الصهيوني. فبعد المشاورات في نيويورك والدوحة، قمت بزيارة إلى بيروت ودمشق. وسأواصل هذا المساء هذه الزيارات وأتوجه إلى السعودية ودول المنطقة. نسعى لاتخاذ تدابير لوقف هذه الجرائم".

وأكد الوزير عراقجي أن :"سياسة إيران هي دعم المقاومة ولن نحيد عن ذلك بأي شكل من الأشكال. المشاورات لوقف الجرائم وإدانة الكيان. لقد قلنا مرات عديدة أن إيران لا تريد الحرب، رغم أننا لا نخشى الحرب". 

عراقجي:أي هجوم إسرائيلي على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد

وأضاف الدبلوماسي الإيراني:" نحن مستعدون لأي سيناريو وقد تم تحديد جميع الأهداف الضرورية. سياستنا هي وقف الصراعات والوصول إلى هدنة مقبولة وتحظى بموافقة المقاومة"، مضيفاً:" طلبنا رسميا عقد قمة استثنائية لقادة الدول الإسلامية. ولا يزال الأمين العام يجري بعض المشاورات".

وفيما يتعلق بالاجتماع المشترك مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج ، قال: إن العلاقة بيننا وبين مجلس التعاون شهدت منعطفات كثيرة، ولكن هناك إرادة للتعاون. لدينا تبادل للزيارة مع كل الدول باستثناء البحرين. كما أجرينا محادثات مع البحرين خلال زيارة وزير خارجية هذا البلد لإيران".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر وزير الخارجية الإيراني عباس، إن "أي هجوم إسرائيلي على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق