كتب متنوعة عن المقاومة ومواجهة الاحتلال في جناح اتحاد الكتاب الفلسطينيين بمعرض الكتاب السوري الثالث

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كتب متنوعة عن المقاومة ومواجهة الاحتلال في جناح اتحاد الكتاب الفلسطينيين بمعرض الكتاب السوري الثالث, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:01 مساءً

دمشق-سانا

شاركت الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين في معرض الكتاب السوري الثالث في مكتبة الأسد بكتب متنوعة لكتاب وأدباء من مختلف الدول العربية غلبت على كتاباتهم نزعة المقاومة ومواجهة الاحتلال ثقافياً وإعلامياً وقوفاً إلى جانب أبطال المقاومة.

وعن المشاركة قال أمين سر الاتحاد العام للأدباء الفلسطينيين في سورية رافع الساعدي في تصريح لـ سانا: شاركنا بكتب غلب عليها الفكر المقاوم لأدباء عاشوا المقاومة بشكلها الحقيقي ومنهم من استشهد ومنهم من أسر وتحرر ومنهم من عانى الكثير، إضافة إلى ما كتبه الأدباء عن معركة طوفان الأقصى وغزة.

وحرص الاتحاد من خلال المعرض على تقديم ما يشجع الأدباء الشباب والفتيان والأطفال لزرع محبة الدفاع عن الوطن والكرامة في نفوسهم.

ورأى وزير التربية الأديب الدكتور محمد عامر المارديني خلال زيارته للمعرض أن الاهتمام بأدب الأطفال المقاوم وحب الوطن هو من أهم مقومات التربية الحقيقية لأن المستقبل قد يكون مليئاً بمؤامرات أخطر من الحاضر، فلا بد من تنمية الثقافة في نفوس الأجيال وخاصة الأطفال.

ويشارك في معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2024 بعنوان نقرأ لنرتقي 40 دار نشر عامة وخاصة تقدم ما يقارب 10 آلاف عنوان جديد في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والفكرية والأدبية ولمختلف الشرائح العمرية.

ويرافق المعرض الذي يستمر لغاية الـ 19 من الشهر الحالي برنامج ثقافي متنوع من عروض سينمائية وحفلات موسيقية تحتفي بالتراث السوري العريق وندوات أدبية وفكرية بمشاركة باقة من المثقفين والمبدعين السوريين وبمرافقة عدد من حفلات توقيع الكتب لعدد من دور النشر العامة والخاصة.

 محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق