ايطاليا تتهم الكيان الاسرائيلي بـ”جرائم حرب محتملة” بعد إطلاق نار استهدف القوة الأممية في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ايطاليا تتهم الكيان الاسرائيلي بـ”جرائم حرب محتملة” بعد إطلاق نار استهدف القوة الأممية في لبنان, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:11 مساءً

اتّهم وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، الكيان الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب محتملة، وذلك بعد إعلان قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل” أنّها تعرضت لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي.

وخلال مؤتمر صحفي، قال كروسيتو إنّ “الأعمال العدائية المتكررة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد مقر اليونيفيل يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب وتمثّل بالتأكيد انتهاكات خطرة للغاية لقواعد القانون الإنساني الدولي”.

وأضاف الوزير الذي استدعى السفير الإسرائيلي في روما، عصر الخميس، أنّه “طلب إيضاحات بشأن الحوادث التي وقعت، ولم يتمكن السفير من تقديم إيضاحات”.

وفي بيان نُشر قبل المؤتمر الصحفي، قال كروسيتو إنّ “هذه الحوادث لا يمكن التسامح معها ويجب أن يتم تفاديها بعناية”، داعيًا إلى “خفض التصعيد في جنوب لبنان واستعادة القانون الدولي”.

وقالت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، أمس الخميس، إنّ الجيش الإسرائيلي أطلق النار “بشكل متكرر” على مواقع لها في جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابة اثنين من القبعات الزرق وأثار تنديدات دولية.

وأوضحت اليونيفيل في بيان، أنّ “دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت النار باتجاه برج مراقبة في مقرّ اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر وتسبّبت في جرح الجنديين”.

وندّدت الدول الأوروبية المساهمة في القوة الأممية بهذا القصف الذي حذّرت روما من أنه قد يرقى إلى “جريمة حرب”.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق