ماراثون شيكاغو.. روث تحطم الرقم القياسي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماراثون شيكاغو.. روث تحطم الرقم القياسي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 07:40 مساءً

حطمت العداءة الكينية روث تشيبنجيتيتش، الأحد، الرقم القياسي العالمي، في طريقها للفوز بماراثون شيكاغو بزمن ساعتين و9 دقائق و57 ثانية.
وقالت روث: «يراودني شعور رائع، أنا فخورة بنفسي، هذا حلمي الذي يتحول إلى حقيقة، فكرت كثيرًا بالرقم القياسي العالمي ونجحت في الوصول إليه». وأهدت روث فوزها إلى مواطنها كيلفن كيبتوم الذي حطم الرقم القياسي العالمي للرجال في شيكاغو العام الماضي، الذي توفيّ بحادث سير عن عمر يناهز الـ 24 عامًا.
وتفوقت ابنة الثلاثين عامًا على الرقم القياسي السابق الذي سجلته الإثيوبية تيجست أسيفا في برلين العام الماضي، وقدره 2:11:53 ساعة، لتصبح أول عداءة تحرز ماراثون شيكاغو ثلاث مرات، بعدما سبق لها أن توجت به عامي 2021 و2022.
وحلت الإثيوبية سوتومي كيبيدي ثانية خلف روث في سباق، بعدما سجلت 2:17:32 ساعة، فيما جاءت الكينية الأخرى أيرين تشيبتاي ثالثة.
ولدى الرجال، كان اللقب من نصيب كينيا أيضًا بعد فوز جون كورير بزمن ساعتين ودقيقتين و43 ثانية، ليحقق ابن الـ27 عامًا أكبر انتصار في مسيرته بعدما تفوق على الإثيوبي محمد إيسا، ومواطنه أموس كيبروتو.
وقال كورير :«كان من الجميل حقًا أن أحقق أفضل زمن شخصي والفوز في شيكاغو، اليوم كنت أفكر بكيبتوم وقلت لنفسي إذا كان بإمكانه النزول تحت الساعتين ودقيقة «ساعتين و35 ثانية بالتحديد» العام الماضي فلمَ لا يمكنني فعل ذلك أيضًا؟ بالتالي، كان عليّ أن أؤمن بنفسي ومحاولة تقديم كل ما باستطاعتي».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق