مستشار منظمة الصحة العالمية السابق: موافقة الصحة العالمية على مصل جدري القرود سيسهل الاستيراد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستشار منظمة الصحة العالمية السابق: موافقة الصحة العالمية على مصل جدري القرود سيسهل الاستيراد, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:33 مساءً

كشف الدكتور أشرف الفقي مستشار منظمة الصحة العالمية السابق، تفاصيل اللقاح الجديد لجدري القرود وظروف تناوله وحقيقة الأثار الجانبيه للقاح كورونا.
 

استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن: لقاح جدري القرود من إنتاج شركة دنماركية

وقال الدكتور أشرف الفقي استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان وكاله اف دي اي وهي وكاله سلامه الدواء الامريكيه وافقت على لقاح الجدري القرود منذ اكثر من سنتين قبل ان يصبح الوضع كما هو الان في الكونغو و في جمهوريات جنوب خط الاستواء في افريقيا.

واضاف الدكتور أشرف الفقي استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن، ان منظمه الدواء الاوروبيه ايضا وافقت على اللقاح الجديد لجدري لقرود ومنظمه الصحه العالمية وافقت عليه مشيرا الى ان اللقاح انتاج شركه دنماركيه هو قد قامت بعمل تجارب على مراهقين من سن 12 الى 17 سنه وتمت الموافقه على اللقاح اللي هذه الشريحه العمريه بعد ما حقق السلامه و الكفاءه و التي تختلف عن بقيه الفئات العمرية.

استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن يوضح سبب اشتراط الأمم المتحدة


وعن اشتراط موافقة منظمة الصحة العالمية على الدواء وعن أهميه ذلك بالرغم من موافقة بقيه المنظمات الأمريكية والأوروبية وهو انه للأمور التي تتعلق بالدول المدرجة كدول ذات دخل منخفض او متوسط ومعظم دول جنوب خط الاستواء هكذا هذه التسميه من هيئة الأمم المتحدة او منظمة الصحه العالمية تسهل مساله التوريد و التصنيع الخاصه باللقاحات لان نظريتهم اشمل من منظمه سلامه الدواء الامريكيه او غيرها.

استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن: لقاح جدري القرود يشبه لقاح كورونا 

واوضح الدكتور أشرف الفقي استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن، أن هذا اللقاح يأخذ تحوطا من جدري القرود او يؤخذ بحد أقصى لمدة 14 يوم بعد الشك بتعرض الشخص ليه فيروس.


وشرح الدكتور أشرف الفقي استشاري الأبحاث الأكلينيكية بواشنطن، ان هذا اللقاح هو اللقاح يشبه في تعطيل لقاح كورونا و يؤخذ على مرتين و تكون المسافة بينهم أسبوعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق