شاهد 107.. يديعوت أحرونوت: مُسيرة حزب الله صغيرة يصعب رصدها بالقبة الحديدية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد 107.. يديعوت أحرونوت: مُسيرة حزب الله صغيرة يصعب رصدها بالقبة الحديدية, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:46 مساءً

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن مسيرة حزب الله التي هاجمت بها قاعدة بنيامينا الخاصة بلواء جولانى فى شمال إسرائيل قد أصابت هدفها بدقة على ما يبدو. وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يحقق فى الواقعة، لكن من التفاصيل البسيطة المتاحة، فإن المسيرة على الأرجح من طراز شاهد 107 التي يتم تصنيعها فى إيران ويستخدمها على نطاق واسع حزب الله.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه يمكن برمجة مسار طيران المسيرة لتغيير الارتفاع والاتجاه بشكل متكرر، مما يجعل من الصعب اكتشافها وتتبعها. يبلغ مداها ما يصل إلى 100 كيلو متر، وهى صغيرة الحجم، يعتمد اكتشافها على الحرارة المنبعثة من المحرك، والتي يصعب أيضًا تحديدها عبر الوسائل البصرية.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن المسيرة التي ضربت هدفا هاما وسببت خسائر كبيرة لم تكن فقط نموذجا مخصصا، وإنما استطاع حزب الله أن يعطل أنظمة الرصد الخاصة بالجيش الإسرائيلي بإطلاق مزيج من هجمات الصواريخ ومسيرتين أخرتين على الخليل الغربى.

 

وأشارت يديعوت أحرونوت، إلى أن حزب الله اكتسب خبرة كبيرة في تشغيل المسيرات خلال العام الماضي، مما أدى بنجاح إلى وقوع العديد من القتلى بين المدنيين والجنود الإسرائيليين في القواعد النائية.

 

ورغم اعتراض إسرائيل العديد من المسيرات التي أطلقها حزب الله، إلا أنه نظرا لصغر حجم الطائرات بدون طيار والتوقيع الراداري الضعيف للغاية، فإن رادارات التحكم في إطلاق النار في القبة الحديدية وأجهزة الاستشعار البصرية على الطائرات المقاتلة والمروحيات غالبا ما تفقد مسارها، وخاصة في المناطق الجبلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق