أخبار عاجلة
سورية والمقاومة.. أمسية شعرية في ثقافي حمص -
الكونغو تهدي أوغندا الصدارة -

توقيع عقد مشروع مواقف السيارات بحي العليا لتحقيق زيادة بنسبة 40% في عدد المواقف الحالية

توقيع عقد مشروع مواقف السيارات بحي العليا في الرياض

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 07:32 مساءً

توقيع عقد مشروع مواقف السيارات بحي العليا في الرياض

توقيع عقد مشروع مواقف السيارات بحي العليا في الرياض

واس

تم اليوم توقيع عقد بناء وتشغيل وتحويل مشروع مواقف السيارات بحي العليا بمدينة الرياض بنظام BOT (بناء وتشغيل وتحويل) بين أمانة منطقة الرياض وشركة ريمات الرياض للتنمية، إلى جانب شركة المواقف الوطنية للإدارة والتشغيل والصيانة المحدودة.

أهداف المشروع والمزايا المتوقعة

يهدف المشروع إلى تقليل الوقت المستغرق في البحث عن أماكن للاصطفاف، مما يسهم في رفع الإنتاجية والحد من التلوث وتقليل الازدحام المروري، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لمواقف السيارات، مما يعزز جودة الحياة في منطقة الرياض بشكل عام وفي حي العليّا بشكل خاص.

الاستفادة من التجارب العالمية

سيستفيد المشروع من التجارب العالمية في إدارة المواقف، حيث سيتم دراسة أفضل الممارسات وتطبيقها، مما يوفر تجربة سلسة ومتكاملة للمستخدمين. ومن الجوانب التقنية المهمة في المشروع هو استحداث نظام دفع متعدد الخيارات لتسهيل التعامل مع المستخدمين، بالإضافة إلى تطوير برنامج متكامل للمواقف ليتكامل مع أنظمة النقل الأخرى.

دعم المركز الوطني للتخصيص

وأوضح مهند باسودان، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص، أن توقيع عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمشروع مواقف حي العليا يعد نتيجة للتعاون المستمر مع قطاع البلديات والإسكان وأمانة منطقة الرياض. ويعتبر هذا المشروع جزءًا من الاستراتيجية التخصيصية التي تهدف إلى تحسين كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين في المدينة.

رؤية شركة ريمات الرياض للتنمية

من جهته، أفاد عبدالله بن سليمان أبوداود، الرئيس التنفيذي لشركة ريمات الرياض للتنمية، بأن المشروع يعكس رؤية الشركة في تطوير نماذج أعمال مبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص. كما يتوقع أن يسهم المشروع في زيادة النشاط التجاري بحوالي 30% بعد تطبيق برنامج المواقف.

تفاصيل التنفيذ

تشمل مرحلة التنفيذ تطوير 1,800 موقف جديد، مما يمثل زيادة بنسبة 40% في المواقف الحالية. سيتم بناء 4 مبانٍ متعددة الأدوار، اثنان منها آلية واثنان خرسانية، بالإضافة إلى تطوير 9 أراضي فضاء إلى مواقف سطحية. سيتم أيضًا إعادة بناء وتنظيم جميع المواقف الحالية لتحقيق أقصى استفادة منها.

مستقبل مشاريع المواقف العامة في الرياض

يمثل هذا المشروع بداية لمشاريع مستقبلية طموحة في محفظة المواقف العامة في الرياض، التي تديرها ريمات الرياض للتنمية، والتي من المتوقع أن تسهم بشكل كبير في تحسين المشهد الحضري في منطقة الرياض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل فضح كأس التميز خلل التكوين في أندية كرة القدم بالمغرب؟
التالى عصابة روعت ساكنة البيضاء بتطبيق "إن درايف" تسقط في فخ العناصر الأمنية