بسبب عقود مشبوهة.. هذا ما قرره القضاء في ملف فساد مالي شمل هؤلاء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب عقود مشبوهة.. هذا ما قرره القضاء في ملف فساد مالي شمل هؤلاء, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:20 مساءً

بسبب عقود مشبوهة.. هذا ما قرره القضاء في ملف فساد مالي شمل هؤلاء

نشر في باب نات يوم 02 - 10 - 2024

295050
نظرت أول أمس هيئة الدائرة الجنائية الاولى بالمحكمة الابتدائية بتونس فيما عرف بقضية «اتصالات تونس» المتورط فيها كل من جليلة الطرابلسي والمدعو مبروك الخشناوي ومنتصر وايلي بصفته الرئيس المدير العام السابق لشركة اتصالات تونس وقد قررت الدائرة تأجيل المحاكمة لجلسة 12 ديسمبر المقبل .
ولم تحضر جليلة الطرابلسي جلسة المحاكمة في حين أحيل منتصر وايلي الرئيس المدير العام الاسبق لشركة اتصالات تونس بحالة فرار كما تبين ان المتهم مبروك الخشناوي قد توفى .
...
وللإشارة فقد انطلقت الأبحاث في قضية الحال اثر تقرير أدلت به اللجنة الوطنية لتقصي الحقائص حول الفساد والرشوة تضمّن التجاوزات والاخلالات القانونية التي شهدتها شركة «اتصالات تونس» خاصة فيما تعلق بإبرام عقد مشبوه مع شركة «كيوسك كونسابت» التابعة لجليلة الطرابلسي وما عرفه من اخلال بقانون الصفقات وعدم عرض هذه الصفقة على مجلس الادارة، مما أنتج خسائر مادية فادحة لشركة اتصالات تونس قدرت بالمليارات.
وأفاد الممثل القانوني لشركة اتصالات تونس ان العقد الذي تم ابرامه والقاضي بكراء 200 كشك لاستغلالها لفائدة شركة «كيوسك كونسابت» مخالف للقانون ولم يخضع للاجراءات المعمول بها طبق الفصل الثالث من مجلة الالتزامات والعقود ولم يخضع لمصادقة مجلس الادارة، مما أثقل كاهل الشركة المدعية التي تحملت دفع كامل المصاريف.
وتبيّن ايضا ان عديد البلديات رفضت منح التراخيص لتركيز تلك الأكشاك على غرار بلدية سيدي بوسعيد وبلدية جربة.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق