لاعب المنتخب هاني رشيد يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للشباب بالكراتيه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لاعب المنتخب هاني رشيد يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للشباب بالكراتيه, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 09:54 مساءً

تأهل لاعب المنتخب الوطني للشباب برياضة الكراتيه، هاني رشيد، مساء الخميس، إلى نهائي بطولة العالم للشباب والناشئين وتحت 21 عاماً والتي تستضيفها مدينة البندقية الإيطالية بمشاركة قرابة ألفي لاعبة ولاعب من 113 دولة، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

وتمكن هاني رشيد من التأهل إلى نهائي وزن تحت 55 كغم وذلك بعد أن تمكن من الفوز في 4 نزالات ليضرب موعداً في النهائي السبت المقبل مع اللاعب التايلاندي تاوليك تاناكورن.

وافتتح اللاعب هاني رشيد مشاركته بالفوز على اللاعب التركي بيرك اولاس بالأفضلية بعد التعادل 1-1في دور الـ 32 ومن فاز في دور الـ 16 على اللاعب البرازيلي ليما إدواردو بنتيجة 3-0.

وتمكن هاني رشيد من تحقيق الفوز الثالث في ربع النهائي على اللاعب الفرنسي إرنوين توماس بنتيجة 2-0 قبل أن يُحقق الفوز في الدور نصف النهائي على اللاعب الكازاخستاني عبد القادر ميراس بنتيجة 2-0.

وأصبح هاني رشيد ثاني لاعب أردني يتأهل إلى نهائي هذه النسخة من بطولة العالم، إذ كان محمد الجعفري قد تأهل هو الآخر الأربعاء إلى نهائي فئة وزن تحت 84 كغم لمنافسات تحت 21 عاماً وسيخوض نزاله الأحد المقبل.

من جانبه، افتتح اللاعب أوس سيف مشاركته ضمن منافسات وزن تحت 68 كغم، بفوزه على اللاعب التشيلي روشا خوسيه بالأفضلية بعد التعادل بنتيجة 2-2 في دور الـ 32 وبالأفضلية كذلك تخطى اللاعب الإنجليزي ويلكنز لوجان بعد التعادل 3-3 في دور الـ 16.

وخسر أوس سيف في الدور ربع النهائي أمام اللاعب الإيطالي تونيولو ألفيس بنتيجة 2-10 وبعد تأهل "ألفيس" إلى النهائي انتقل أوس للعب على الميدالية البرونزية لكنه خسر أمام اللاعب البوسني علي ارنوتوفيك بنتيجة 2-8.

بدوره بدأ اللاعب عبدالرحمن حيمور مشاركته ضمن منافسات وزن 61 كغم بالفوز على اللاعب الفنزويلي لويس بنتيجة 4-1 في دور الـ 64 قبل أن يخسر في دور الـ 32 أمام اللاعب الإيطالي كاليفانو إيمانويل بنتيجة 3-1.

وتأهل "اليفانو إيمانويل" إلى نهائي الوزن لينتقل "حيمور" للعب على الميدالية البرونزية حيث فاز في النزال الأول على اللاعب الليبي "فراج" بنتيجة 6-1 ومن ثم خسر أمام اللاعب الروماني بارزان الكسندر بنتيجة 1-0.

وضمن منافسات وزن تحت 76 كغم خسر وليد قطامش نزاله الأول في دور الـ 32 أمام اللاعب المونتينيغري عارفاج أنيس بنتيجة 3-1.

وتتواصل المشاركة الأردنية في بطولة العالم يوم غد الجمعة حيث سيشارك كل من، حاتم الحراسيس (وزن 57 كغم) وأحمد السعود (وزن تحت 63 كغم) في منافسات فئة الناشئين.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق