مخاوف جديدة: اكتشافات مذهلة عن الفيروسات في أدواتنا اليومية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مخاوف جديدة: اكتشافات مذهلة عن الفيروسات في أدواتنا اليومية, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:54 مساءً

ويقدم هذا الاكتشاف طرقًا واعدة لعلاج الالتهابات البكتيرية العنيدة، ويؤكد على سلامة الميكروبات المنزلية.
وخلال دراسة رائدة بقيادة جامعة نورث وسترن، اكتشف علماء الأحياء الدقيقة أن رؤوس الدش وفرشاة الأسنان، تعج بمجموعة متنوعة بشكل لا يصدق من الفيروسات، معظمها لم يُشاهد من قبل.


وفي حين قد يبدو هذا مثيرًا للقلق، فإن الأخبار المطمئنة، هي أن هذه الفيروسات ليست ضارة بالبشر، بدلاً من ذلك، تستهدف البكتيريا.
الكائنات الحية الدقيقة التي تم تحديدها في الدراسة تُعرف باسم البكتيريا العاثية، أو "العاثيات"، وهي فيروسات تصيب البكتيريا، وتتكاثر داخلها، وعلى الرغم من المعرفة المحدودة عنها، فقد جذبت العاثيات مؤخرًا اهتمامًا كبيرًا لإمكاناتها في علاج الالتهابات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية، حيث يمكن أن توفر الفيروسات غير المعروفة سابقًا والمختبئة في حماماتنا موارد قيمة لهذه التطبيقات الطبية.

في الدراسة الجديدة، تضمنت العينات التي تم جمعها من رؤوس الدش، وفرشاة الأسنان أكثر من 600 فيروس مختلف، ولم تكن هناك عينتان متشابهتان.


وقالت إيريكا إم هارتمان من جامعة نورث وسترن، والتي قادت الدراسة، "إن عدد الفيروسات التي وجدناها جامح تمامًا، لقد وجدنا العديد من الفيروسات التي لا نعرف عنها سوى القليل، والعديد من الفيروسات الأخرى التي لم نرها من قبل، إنه لأمر مدهش مقدار التنوع البيولوجي غير المستغل من حولنا، ولا يتعين عليك حتى الذهاب بعيدًا للعثور عليه؛ إنه تحت أنوفنا مباشرة".

وقالت هارتمان: "بدأ هذا المشروع كفضول، أردنا أن نعرف ما هي الميكروبات التي تعيش في منازلنا. إذا فكرت في البيئات الداخلية، فإن الأسطح مثل الطاولات والجدران يصعب حقًا على الميكروبات العيش عليها، تفضل الميكروبات البيئات التي تحتوي على الماء، وأين يوجد الماء؟ داخل رؤوس الدش وعلى فرشاة الأسنان الخاصة بنا."

بعد تحديد خصائص البكتيريا، استخدمت هارتمان تسلسل الحمض النووي لفحص الفيروسات التي تعيش على نفس العينات، وأصابتها الدهشة على الفور، في المجموع، تضمنت العينات أكثر من 600 فيروس مختلف - ولم تكن هناك عينتان متشابهتان.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق