“قارب في بحر الحب”… رواية ترصد المشاكل الاجتماعية والنفسية للكاتبة هيا جريرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“قارب في بحر الحب”… رواية ترصد المشاكل الاجتماعية والنفسية للكاتبة هيا جريرة, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

السويداء-سانا

ترصد الكاتبة هيا جريرة في روايتها الجديدة “قارب في بحر الحب” المشاكل الاجتماعية والنفسية وما يعتريها من أخطاء في فهم المجتمع، عبر شخصيات مختلفة الأطوار.

وتتناول الرواية حسب ما ذكرت جريرة لمراسل سانا قصة شاب ومعاناته مع عائلته وإسقاط لحالات الطلاق والجرائم وتشويش عقول الأطفال بالحروب واستعمالهم الأسلحة التي تودي بحياتهم، وغيرها من معاناة المجتمع.

وحاولت جريرة عبر عملها الروائي توضيح ما نعانيه من أفكار وهواجس يتطلع إليها المجتمع وتصوير معاناة الحياة الأسرية من انقسامات وحالات طلاق لأسباب مختلفة.

ولفتت الكاتبة جريرة إلى أن هذه الرواية تشكل إضافة لروايتها الأولى التي صدرت عام 2019 بعنوان “بين الحلم والحقيقة”، وتناولت فيها نماذج من الشخصيات التي نراها بالمجتمع بأسلوب قصصي.

يذكر أن شغف الكاتبة هيا جريرة بالقراءة منذ طفولتها دفعها إلى قراءة مجموعة كبيرة من الكتب والروايات لكتاب وشعراء مشهورين وعالميين، الأمر الذي ساهم في صقل مهاراتها الأدبية، حيث كتبت أول قصيدة عام 2004 بعنوان “نصفهم هو أنت” ونشرتها بجريدة الجبل آنذاك، إضافة إلى عدد من القصائد كما قامت بكتابة مجموعة من الخواطر التي تلامس الجانب العاطفي عند الإنسان، علماً أنها عملت في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل منذ عام 2000.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق